في بورسعيد ، حيث المدينة الحرة الباسلة ذات السمعة البراقة دائماً ، المتألقة بأضواء السفن عبر القناة ، المعروفة بالتعصب الشديد في كرة القدم ، موطن أبو العربي ، موطن قتيل المخلوع الذي حاول أن يصل صوته فتم إزهاق روحه ، حيث الرحلات الشبابية التي لاتنتهي والأحلام الصبيانية بالذهاب والإياب ، تم إعداد المسرح على شكل مذبح للإنتقام من شباب ثائر دائب على المواجهة ولا يعرف الخوف على يد كلاب السلطة وعبيد المال وبمباركة من ائتمنوا على الأرواح فباعوا أرواحهم للشيطان وأسلموا أرواح من ائتمنوا عليهم ، وشارك في التضليل إعلاميو الفتنة الرياضية حرس النظام القديم وطليعة مستفيدي وسية الكرة المصرية أقطاب الحزب البائد والعصر الإغبر، وشارك في أكل لحم القتلى كهنة معبد آمون وسدنة المعابد من بقايا المؤسسات المنهارة فكرياً ، وشارك من حيث لايدري رجال (اللجنة) التي تتقصي عن الحقائق وتحاول إثبات وجود الشمس
***
في البرلمان حيث تتشكل اللجان ويرفع الاذان وينبت في غير وقته الباذنجان سيظهر ملك الجان ويحاكم الظالمين والعملاء ويطرد الخائنين والأجراء ، يساند القتلى والشهداء ، يواسي الجرحى ويجمع الأشلاء ، ولأنه مع الثوار فقد اتخذ القرار وأوصي به في إصرار لهؤلاء الصالحين والأبرار أن عليهم الإنتظار لخمسة أشهر مع الأحرار نظراً لهذا البرد الزمهرير الذي يجتاح ميدان التحرير وألا ينصتوا لصوت أي شرير يقول بأن الأمر جد خطير وأن في الانتظار شر مستطير لأن الأمور كلها في الحلاوة والناس هتاكل بقلاوة والمجلس ينتظرالصيف حتى يكون الجو لطيف ولأنه عمره ما غش ولا غشش هيسلم السلطه في المشمش ، وستعم الأفراح المكان وتتبدل المآسي والأحزان ، هذا ما قاله ملك الجان لنواب البرلمان فسبحان من خلق الإنسان وجعل له لسان وعينان ثم يقف كالعميان وينتظر قرار اللجان
***
لماذا رفض المصريون الإضراب العام ؟ ولماذا رفضوا طرح العصيان المدني للنقاش ؟
الإضراب العام يقوم به الموظفون والعمال فقط ، والعصيان المدني يقوم به الأفراد على اختلاف اطيافهم
هل يرجع ذلك لإيمان الناس فعلياً بأن عجلة الإنتاج لاتحتمل 3 أيام من التوقف ؟
هل يرجع ذلك لأن الداعين إلى العصيان المدني ليس لهم رصيد شعبي لدى الناس؟
هل يرجع ذلك لرفض المؤسسات الدينية (المنهارة) للعصيان والإضراب باعتباره "معصية"؟؟
هل قبول شباب الطلبة (غير المخاطبين بالإضراب) لهذه الدعوة يمثل شيء ما؟
؟؟؟
هل نحن شعب منتج ؟ أم شعب مستهلك؟
هل تغيرت أنماط الاستهلاك لدينا؟
هل تغيرت ساعات العمل الفعلية للموظفين بعد الثورة؟
هل تغير أس شيء في منظومة البلاد بعد الثورة ؟
الكتير من علامات الاستفهام
***
الرئيس أم الدستور ؟
العربة أم الحصان ؟
البيضة أم الفرخة؟
الحاجة أم الاختراع
الحاجة أمو حسن
مقطع من أغنية قديمة غناها الشيطان في أحد المشاهد
time is on my side
دائماً الوقت في صالحه هو .. انت الذي تفقد حياتك بمرور الوقت.. الوقت هو حياتك ..والوقت في صالحه
هناك فارق كبير بين الصبر والحلم والأناة والتريث وبين الانهزامية والاستسلام وغرور الأمل بأنك ستتغلب على الشيطان وأن كل ما تحتاجه هو الوقت حتى ولو 5 أشهر فقط
هناك 4 تعليقات:
اولا قبل ما أقرأ البوست بدقيقتين كنت بقول تامر علي فين؟
علشان تعرف بس...الشيخة ماجدة الشهيرة بستيتة والشريف موباريك
ثانيا معنديش اجابة عن الأسئلة
ولكن اضم صوتي لك
سلامتها أم حسن
تحياتي
والله يافندم انا متابع حضرتك على التويتر والمدونة والاحداث الجارية معظمها يصيب بالغثيان ويبعث على الخرس بالاضافة لان النت عندنا مقطوع نظرا للانفلات الامني وسرقة كابلات التليفونات التي تعطل مسيرة التنمية ولان معايشة الاحداث الجارية عن قرب فرصصة تاريخية لن تتكرر فبحاول اكون قريب من الاحداث علشان لما اكتب بقا ابدع واصوت زي الغول وازعق واقول سلامتها ام حسن
الف سلامه على أمو حسن العزيزة .. واحب أبلغها سلامات كل الموطنين الشرفاء واللي مش شرفاء لانهم جميعا رغما اختلافاتهم فإنهم في المصاب سواء
إيمان
فعلاً احنا بقينا جميعاً كلنا في الهم مصريين :)
لكن كما قال جيمي في احد لقاءاته مع الشباب "الله لايعيد ايامه هو ولا ابوه " انا متفائل :)
إرسال تعليق